تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد المناطق المحتلة إلى مؤتمر العمال يسلط الضوء على ما تتعرض له هذه الفئة بالمناطق المحتلة من تهميش وإقصاء

نشر في

ولاية بوجدور 05 ديسمبر 2016 (واص)- سلط اليوم الوفد القادم من المناطق المحتلة والمشارك في فعاليات المؤتمر الثامن لاتحاد العمال ، الضوء على ما يتعرض له العمال الصحراويون بالمناطق المحتلة من تهميش وإقصاء وحرمان من ابسط الحقوق.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية ، استعرض أمبيركات عبد لكريم ممثل الفئات الصحراوية المنتفضة من أجل المطالبة بحقوق الشعب المهضومة ، ما يتعرض له المعطلون من حرمان وتمييز ومنعهم الاستفادة من ثروات بلدهم والتي تنهب أمام أعينهم يوميا.
وعن انتفاضة الاستقلال ، أكدت الناشطة الصحراوية فكة أدادي أن نشاط الانتفاضة يشهد توهجا متناميا خاصة في الفترة الأخيرة رغم سلسلة الاعتقالات التعسفية والتهم المفبركة التي تلصق بالمناضلين.
وبخصوص النشاط النقابي بالمواقع الجامعية ، أبرز الطالب الصحراوي سعيد أبا الشيخ أنه يساير طموحات الشعب الصحراوي رغم ضغوط إدارة الاحتلال ومحاولات طمس كل ماله صبغة نقابية.
للإشارة ، فإن وفد المناطق المحتلة يمثل مندوبي الفئة العمالية بالمناطق المحتلة ، وكانت له لقاءات مع بعض ممثلي النقابات العالمية؛ والذين أطلعهم على ما يتعرض له العمال والمعطلون الصحراويون بالمناطق المحتلة من تمييز وإقصاء.
( واص ) 090/130