تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوفود الأجنبية المشاركة في فعاليات مؤتمر العمال تجمع على ضرورة دعم كفاح الشعب الصحراوي

نشر في

ولاية بوجدور 03 ديسمبر 2016 (واص) - أجمع ممثلو الوفود الأجنبية المشاركة في فعاليات المؤتمر الثامن لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب ، على تضامنهم مع كفاح الشعب الصحراوي ونصرتهم لقضيته العادلة.
وفي هذا السياق ، عبر الأمين العام لوحدة النقابات الإفريقية السيد أمين رزقي خلال كلمته ، عن إيمان النقابيين الأفارقة بعدالة القضية الصحراوية ، معتبرا أن التحرر في إفريقيا لن يكتمل دون استقلال الجمهورية العربية الصحراوية آخر مستعمرة إفريقية.
كما دعا السيد أمين رزقي النقابات العمالية عبر العالم ، إلى مؤازرة العمال الصحراويين والمساهمة في تعزيز قدراتهم في مجال العمل والبناء.
من جهته ، عرج ممثل منظمة اتحاد العمال الجزائريين السيد أحمد بتيش ، على متانة العلاقة التي تجمع بين العمال الجزائريين والصحراويين ؛ وهي العلاقة الوثيقة والمترسخة منذ أكثر من ثلاثين سنة.
فيما عبر ممثل النقابات النيجيرية عن رفض منظمته للاستنزاف غير الشرعي للثروات الطبيعية الصحراوية ، وندد في نفس الوقت بالاضطهاد الذي يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة وخاصة حركة المعطلين الصحراويين.
بدورهم ، عبر ممثلون عن نقابات أوروبية ولاتينية عن تقديرهم لصمود الشعب الصحراوي واستماتته في الدفاع عن حقه في الحرية والاستقلال ، وتضامنهم مع الفئة العمالية واستعدادهم لتطوير العلاقات الأخوية التي تجمعهم بمنظمة اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب. 
( واص ) 130/090