تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المعتقل السياسي عبد الله لخفاوني يدخل في اضراب انذاري عن الطعام

نشر في

 الرباط (المغرب) 02 ديسمبر 2016 (واص)- شرع المعتقل السياسي الصحراوي عبد الله الخفاوني في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة إبتداءًا من يوم الاربعاء الى الخميس الفاتح ديسمبر 2016، و ذلك إحتجاجا منه على مصادرة حقه المشروع في الزيارة بعد ما قامت ادراة السجن المحلي العرجات1 بمنع أحد أقاربه يوم الثلاثاء 29 نوفنبر 2016 من زيارته.
و يأتي هذا الاضراب نتيجة للظروف الاعتقالية الصعبة و المتدهورة التي يعاني منها المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك بالسجن المحلي العرجات 1.
 و قد عمدت ادارة السجن المحلي العرجات1 منذ عملية ترحيل مجموعة أگديم إزيك أواخر شهر اوت الماضي على تشديد الاجراءات الداخلية و الخاصة بالزيارة و ضرورة الإدلاء بكل ما يثبت صلة القرابة الاسرية و العائلية  مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك.
 و يعتبر هذا القرار انتهاكا لحقوق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أگديم إزيك و تأكيدا على قساوة الظروف الاعتقالية التي يتواجدون بها.
جدير بالذكر أن محكمة الاستئناف بالرباط حددت تاريخ 26 ديسمبر 2016 لإعادة محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أگديم إزيك بعد إبطال الأحكام العسكرية السابقة و الصادرة بتاريخ 17 فبراير 2013 و التي تتراوح عقوبتها بين العشرين سنة و السجن مدى الحياة . (واص)
090/110