تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الصحة : اختتام النسخة الخامسة عشر من لقاء التنسيق والتشاور في المجال الصحي

نشر في

الشهيد الحافظ 14 نوفمبر 2016 (واص) - اختتمت اليوم الأحد بوزارة الصحة العمومية بالشهيد الحافظ النسخة الخامسة عشر من لقاء التنسيق والتشاور في المجال الصحي برئاسة عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة، وبحضور وزير الصحة محمد لمين ددي ورئيس الهلال الأحمر الصحراوي بوحبيني يحي ، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الداعمة في المجال الصحي.
وعرف اللقاء التشاوري هذا في يومه الأخير عرض حول الموارد البشرية والتحفيز، إلى جانب عرض نتائج برنامج البعثات الطبية وتغطية الرعاية الأولية وخلاصة عمل البعثات الطبية المتعاونة ، وكذا عرض حول تسيير المركب الصحي البشير الصالح.
وشهد كذلك  عرض حول دور العلاج بالخارج وآليات إجلاء المرضى، بالإضافة إلى عرض حول المخطط الاستراتيجي للصحة وآلية متابعته ، باعتباره مرجعية في تحديد البرامج السنوية وإعداد مشاريع العمل في القطاع .
كما تطرق اللقاء التشاوري إلى الحالة الغذائية لمخيمات اللاجئين الصحراويين والمخاطر التي يشكلها نقص السلة الغذائية، نظام المؤشرات الصحية لعام 2016 ، التقدم المسجل في تطور الإدارة الصحية ، البرامج الوقائية الصحية وحالة التجهيزات الطبية وصيانة العتاد الطبي.
وشهدت الجلسة الختامية عرض توصيات الطاولة وأبرزها توصية موجعة للدول المانحة من أجل دعم السلة الغذائية الموجهة للاجئين الصحراويين. (واص)
090/105.