الوزير الأول يحث على ضرورة النهوض بالخطاب الإعلامي الوطني من خلال الاهتمام بالتكوين

الشهيد الحافظ 02 نوفمبر 2016 ( واص ) - حث اليوم الأربعاء عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ، على ضرورة النهوض بالخطاب الإعلامي الوطني من خلال الاهتمام بالتكوين كأسلوب للرفع من مستوى هذا الميدان.

وأشاد الوزير الأول في كلمته خلال اختتام الندوة التخصصية للإعلام لسنة 2016 ، باستئناف  فتح معهد بصيري ، مؤكدا أن الدولة الصحراوية تدعم هذه الخطوة وتدعو القائمين عليها إلى مواصلة الجهود ، باعتبار أن  التكوين يساهم في رفع مستوى المنتسبين لهذا القطاع وخاصة الجدد.

وأكد الوزير أن الإلمام بالجانب التاريخي للقضية الوطنية أمر ضروري يساعد على تنوير الرأي العام الوطني ويساهم في نشر القضية ، ويقف في مواجهة دعاية العدو المغرضة التي تسعى إلى طمس الحقائق ونشر الأكاذيب عن القضية الصحراوية.

وأوضح الوزير الأول أن الشعب الصحراوي بحاجة إلى إعلام مقاوم وقوي قادر على التصدي للمخططات المغربية ، ونقل صورة حقيقية عن واقع الشعب الصحراوي وما يتعرض له من انتهاكات وقمع في المناطق المحتلة وجنوب المغرب.

وأبرز السيد عبد القادر الطالب عمار أن الشعب الصحراوي يتعرض لهجمة شرسة تفرض على الاعلام الصحراوي رفع التحدي عن طريق إبراز مكانة الدولة الصحراوية وعكس الانتصارات التي تتحقق في المحافل الدولية.

( واص ) 115/090