تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تدعو إلى تعبئة وسائل الإعلام الإفريقية لترويج قضايا القارة والدفاع عنها

نشر في

بريتوريا (جنوب إفريقيا) 27 اكتوبر 2016 (واص) -  صادق الاجتماع رفيع المستوى بين منتدى المحررين الاعلاميين الافارقة (TAEF) و مفوضية الاتحاد الافريقي (AUC) على مشروع "اعلان بريتوريا" حول اشراك وسائل الاعلام الافريقية و الاعلاميين الافارقة في التعريف بمخطط الاتحاد الافريقي لسنة 2063 لتتمكن شعوب الدول الاعضاء من المساهمة في تنفيذ المخطط عبر وسائل الإعلام.
 الاجتماع الذي دام يومين بالعاصمة الجنوب افريقية بريتوريا و ترأسته رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي دلاميني زوما و رئيس منتدى المحررين الافارقة جوفيال رانتاو، شهد مطالبة الجمهورية الصحراوية بتفعيل اشراك وسائل الاعلام الافريقية و الاعلاميين الافارقة في نقل تفاصيل المخطط القاري الى جميع شعوب الدول الاعضاء و المواطنين الافارقة في الخارج.
وأكد السيد ودادي السالك مدير مكتب وسائل الإعلام الصحراوية باديس ابابا ان التعاون المثمر بين مفوضية الاتحاد الافريقي و منتدى المحررين سيفتح افاقا لتعميم الفهم الشامل حول التطلعات السبعة الرئيسية لاجندة 2063 التي وضعها الاتحاد الافريقي منذ 3 سنوات، داعيا الى فتح المجال لعمل وسائل الاعلام على اختلاف وسائطها لتعزيز التبادل الحر للمعلومات بين الاعلام و الجمهور.
وأشار مدير مكتب وسائل الإعلام الصحراوية ، إلى أن مسؤولية وسائل الاعلام الافريقية ترتكز على بلورة الشأن القاري و قضايا المواطن الافريقي بكل الساحات و المنابر على غرار مسائل السلم و الامن و استكمال تصفية الاستعمار من القارة التي تتصدر بنود المخطط الاستراتيجي "افريقيا 2063". (واص)
090/201