تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عقد الندوة السنوية الثانية للطلبة الصحراويين بفرنسا

نشر في

باريس (فرنسا)، 24 أكتوبر 2016 (واص) – عقدت أمس الأحد بضواحي العاصمة الفرنسية باريس الندوة السنوية للطلبة الصحراويين بفرنسا ندوة الشهيد محمد عبد العزيز تحت شعار  "الطلبة والشباب دعامة للحاضر...وضمان للمستقبل".
الندوة التي حضرها عضو الأمانة الوطنية الوطنية الأمين العام لإتحاد الطلبة السيد مولاي أمحمد إبراهيم وممثل جبهة البوليساريو بفرنسا أبي بشرايا البشير، أفتتحت بدقيقة صمت ترحما على روح الشهداء ثم الإستماع للنشيد الوطني.  
وبعد أن رحبت بالحضور قدمت أمينة الرابطة المنتهية عهدتها السيد أعزيزة أحميدة تقرير شمل كل ما انجز من البرامج خلال العهدة السابقة.
من جهته ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا أبي بشرايا، نوه بالدور الطلائعي للطلبة في مسار الثورة خاصة على المستوى الخارجي وكذلك بالمواقع الجامعية التي يقارعون من خلالها العدو المغربي.
بدوره الأمين العام لإتحاد الطلبة مولاي أمحمد إبراهيم أشاد بالمجهودات التي بذلتها الرابطة خلال العهدة المنصرمة، كما أطلع الحضور على آخر مستجدات القضية الصحراوية، ونتائج الدورة العادية الثالثة للأمانة الوطنية، محملا في ذات السياق الشباب والطلبة المسؤلية التاريخية الملقاة على عاتقهم في ابلاغ رسالة الشعب الصحراوي النبيلة.
وأنعقدت الندوة في جو ميزته جدية الطرح و ودية النقاش و تبادل الأفكار التي عكست نوعية المشاركين و التي صبت في معظمها على ضرورة العمل النضالي و تشجيع روح المبادرة و العمل التطوعي و المشاركة في كافة البرامج و النشاطات الطلابية التي من شأنها تقديم الأفضل والتعريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل داخل الوسط الفرنسي.
كما تم في نهاية الندوة انتخاب السيد إبراهيم محمد فاضل أمينا للرابطة ومكتب تنفيذي يتكون من رشيد لحبيب، أمباركة الخضير، الحسين سالم، عبد الباري مصطفى. (واص)
090/105.