تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهلال الأحمر الصحراوي يعبر عن قلقه من نقص السلة الغذائية للاجئين الصحراويين

نشر في

الشهيد الحافظ 20 أكتوبر 2016 ( واص ) - عبرت مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي اليوم الخميس ، عن انشغالها الكبير للانقطاع الذي تعرفه السلة الغذائية الشهرية الموجهة للاجئين  الصحراويين بداية من هذا الشهر ؛ والذي سيتسبب في تقليص 50 % من الحصة الشهرية لشهر نوفمبر القادم إذا لم تصل مساعدات عاجلة  .
وحسب تصريح صحفي للمؤسسة ، فإن السبب الرئيسي لهذا الانقطاع يعود إلى تأخر الحكومة  الإسبانية في تقديم مساهمتها لسنة 2016 لحد الآن .
وبهذه المناسبة ، وجهت مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي نداءً عاجلا للحكومة الإسبانية ، من أجل الإفراج عن مساهمتها لبرنامج الأغذية العالمي لتجنب الوقوع في وضع كارثي .
تجدر الإشارة إلى أن العديد من وكالات الأمم  المتحدة ( المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، برنامج الأغذية العالمي ، اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية ، إضافة إلى 24 بلدا وممثلين ل18 منظمة غير حكومية عاملة بمخيمات اللاجئين الصحراويين وكذا الهلال الأحمر الصحراوي ، كانوا قد عقدوا في التاسع عشر سبتمبر الماضي اجتماعا بالجزائر، أطلقوا خلاله نداءً عاجلا للإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين الطويلة الأمد.
وقدرت الوكالات الأممية ، الاحتياجات الأساسية للاجئين الصحراويين في مختلف القطاعات بما يزيد عن 135 مليون دولار وذلك خلال سنتي 2016 و 2017.
( واص ) 090/100