تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعية الصداقة الكنارية تشرع في التحضير لبرنامج عطل في سلام المقبل

نشر في

تينيريفي ( إسبانيا ) 17 أكتوبر 2016 ( واص ) - شرعت الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي في تنظيم جملة من الأنشطة والفعاليات لفائدة برنامج "عطل في سلام" بالعديد من البلديات لتحسيس العائلات الكنارية بجدوى هذا البرنامج وأبعاده الإنسانية والإستراتيجية الهامة.
وفي هذا الإطار ، أقامت الجمعية يوم السبت الماضي مأدبة عشاء تضامنية ببلدية "كنديلاريا " حضرها عشرات المتعاطفين مع الشعب الصحراوي والعائلات التي دأبت كل صائفة على استضافة الأطفال الصحراويين ، أين عبر العديد من المواطنين الكناريين عن تضامنهم مع الشعب الصحراوي ومساندتهم لحقه في تقرير المصير.
وقد شكر كل من رئيس الجمعية السيد ألبيرتو نغرين وممثلة النساء الصحراويات السيدة أغليجيلها أنداي وممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور ، الحضور على تلبية الدعوة ومساهماتهم في نجاح هذه المبادرة الإنسانية.
ونوه المتدخلون بموقف الشعب الكناري الثابت والمبدئي تجاه القضية الصحراوية العادلة ، معربين عن أملهم في أن يتناغم الموقف الرسمي لحكومة مدريد مع مواقف الشعوب الإسبانية والعمل بفاعلية من أجل إنهاء مأساة الشعب الصحراوي.
تجدر الإشارة ، إلى أن العائدات المالية لهذه الأنشطة ستخصص لتغطية تكاليف تذاكر سفر الأطفال الذين سيستفيدون من برنامج "عطل في سلام" الصيف القادم.
( واص ) 090/100