تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعية النساء الصحراويات بفرنسا تنشط منبرا تضامنيا مع المناضلة الحقوقية سكينة جد أهلو

نشر في

باريس ( فرنسا ) 17 أكتوبر 2016 ( واص ) - نظمت جمعية النساء الصحراويات بفرنسا منبرا تضامنيا مع المناضلة الحقوقية والمعتقلة السياسية السابقة سكينة جد أهلو رئيسة منتدى المستقبل للمرأة الصحراوية.
وعبرت المجتمعات عن وقوفهن إلى جانب السيدة سكينة جد أهلو بعد تعرضها لإصابة على مستوى الظهر خلال حضورها وقفة سلمية مطالبة بحق تقرير المصير والاستقلال ورفع الحصار العسكري والبوليسي والتعتيم الإعلامي عن المناطق المحتلة التي شهدها شاطئ أفيم الواد بمدينة العيون المحتلة.
وفي هذا الإطار ، رئيسة الجمعية أكدت وممثلة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة لعلى يحظيه عبدي ، تحمل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن تدهور الحالة الصحية لسكينة جد أهلو ، ودعت المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية إلى الوقوف إلى جانبها والتعريف بمعاناة المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة نتيجة استمرار الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان.
وألحت السيد لعلى يحظيه عبدي ، على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تطوير عمل الجالية الصحراوية بفرنسا والتشبث بمبادئ جبهة البوليساريو والوحدة الوطنية إلى غاية نيل الحرية والاستقلال.
للتذكير ، لازالت المعتقلة السابقة السيدة سكينة جد أهلو طريحة الفراش نتيجة تعرضها لإصابة على مستوى الظهر أثناء حضورها وقفة سلمية مطالبة بحق تقرير المصير والاستقلال بشاطئ أفيم الواد جنوب غرب مدينة العيون المحتلة.
( واص ) 090/100