تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المهرجان العالمي للسينما في الصحراء الغربية : تأسس الشبكة الدولية لمشاهدة الصحراء الغربية

نشر في

ولاية الداخلة 15 أكتوبر 2016 (واص)  -   تم اليوم السبت تأسيس الشبكة الدولية لمشاهدة الصحراء الغربية  (watching Western Sahara) لنشر واقع الشعب الصحراوي  في المناطق المحتلة و مخيمات اللاجئين ، بحضور الوزير الأول عبد القادر الطالب عمر وأعضاء من الأمانة الوطنية و الحكومة ووفد المناطق المحتلة و كذا الوفود الأجنبية المشاركة في مهرجان في "صحراء " .  
الوزير الأول وفي كلمته بالمناسبة  أكد على أهمية تأسيس هذه الشبكة في فضح جرائم الاحتلال المغربي و إعطاء صورة حقيقية عن واقع حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة  ،معتبرا ذلك تحديا كبيرا بالنسبة للنشطاء الحقوقيين في المناطق المحتلة الذين ينشطون في هذا المجال .
وأضاف الوزير الأول أن تأسيس هذه الشبكة سيكون له الأثر الكبير في توصيل رسالة الشعب الصحراوي إلى أبعد الحدود، وفك الحصار الإعلامي المفروض على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
كما أشار الوزير الأول  "أن عمل هذه الشبكة تعتبر تحدي كبير ويجب علينا جميعا أن نخوضه لأنه يدعم السلم و الحرية" ،  داعيا الجميع إلى  دعم كل النشطاء الذين يعملون في هذا العمل لانه سوف يعطي صورة حقيقة عن واقع الصحراويين الذين يرزحون تحت وطأة الاحتلال .
كما عرف حفل التأسيس عرض شريط عن انتهاك حقوق الإنسان في المناطق المحتلة و ما تقوم به سلطات الاحتلال من عمل وحشي و غير أخلاقي في الصحراويين العزل . (واص)
090/105/122