وفد صحراوي يشارك في منتدى التفاوض حول انشاء منطقة تجارية حرة بدول الاتحاد الافريقي.

اديس ابابا (اثيوبيا) 13 اكتوبر 2016. (واص). شارك وفد من وزارة الشؤون الخارجية الصحراوية في اشغال المنتدى الافريقي الثالث للتفاوض حول انشاء منطقة حرة للتبادل التجاري بين دول الاتحاد الافريقي، بالعاصمة الاثيوبية ادبيس ابابا.

و تعتبر الجهورية الصحراوية دولة طرف في المفاوضات بين دول الاتحاد الافريقي لانشاء المنطقة الحرة للتبادل التجاري طبقا لمقررات  قمتي اديس ابابا يناير 2012 و كيغالي 2016 لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي و المخططات التنفيذية قريبة المدى لاجندة 2063 .

و ناقش المنتدى الافريقي الثالث المعالم الرئيسية في المفاوضات حتى الآن، بما في ذلك نتائج اجتماعات المنتديين الاول و الثاني و قرار قمة كيغالي لبحث واعتماد الشروط المرجعية التي اقترحتها مجموعات العمل الفنية لاستكمال المفاوضات الافريقية  حول تبادل السلع وتبادل الخدمات.

و قد اتفقت الوفود المفاوضة عن الدول الاعضاء و المجموعات الاقتصادية الاقليمية و الشركاء على تنفيذ توصيات مجموعات العمل المنبثقة عن منتدى التفاوض الثاني  حول مواضيع التحرير الجمركي و الخدمات الصحية و الفنية و القواعد الاجرائية المنظمة.

و ضم الوفد الصحراوي المشارك في المنتدى الثالث للمفاوضات كل من موسى بلال مدير شؤون افريقيا بوزارة الخارجية و محمد سالم مدير شؤون امريكا اللاتينية و امان سيدي عبد الله مدير مكلف بالمؤتمرات و الدبلوماسية الشعبية و الدبلوماسية البرلمانية لدى وزارة الشؤون الخارجية الصحراوية.

090/201. واص.