تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمانة الوطنية تشيد بالمواقف المعبر عنها من قبل المنظمات الدولية والحكومات والبرلمانات والأحزاب في دعم القضية الوطنية

نشر في

الشهيد الحافظ  09 أكتوبر 2016 (واص) - سجلت الأمانة الوطنية بالتقدير والعرفان ، المواقف المبدئية الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، المعبر عنها من قبل المنظمات الدولية والحكومات والبرلمانات والأحزاب والجمعيات والشخصيات في كل أنحاء العالم، والتي عكستها الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة واجتماع لجنة تصفية الاستعمار.
وتطرق البيان الختامي للأمانة الوطنية خلال اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة  السيد إبراهيم غالي ، إلى استنتاجات المحامي العام ميلكيور واتليت في القضية المرفوعة أمام محكمة الاتحاد الأوروبي ، حول اتفاق التعاون المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، والذي يشمل المشتقات السمكية والفلاحية للصحراء الغربية.
ورحبت الأمانة بتأكيد المحكمة الأوروبية على أن الصحراء الغربية لا تتبع للسيادة المغربية ؛ وبالتالي فلا يمكن أن يشملها أي اتفاق ثنائي أوروبي مغربي ، وبأن جبهة البوليساريو حركة تحرير وطني وهي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي وتتمتع بحق رفع دعاوى لدى المحاكم الدولية.
وحيت الأمانة الوطنية بهذا الخصوص موقف الاتحاد الإفريقي ، المنظمة القارية العتيدة التي تتشبث بعزيمة راسخة بالدفاع عن مبادئها وقراراتها من أجل استكمال تصفية الاستعمار وتقرير المصير والاستقلال واحترام الحدود الموروثة عن الاستعمار ، لضمان السلم والاستقرار والتنمية لشعوب إفريقيا.
وخص البيان الجزائر الشقيقة بقيادة فخامة الرئيس المجاهد عبد العزيز بوتفليقة ، بالشكر والتنويه والإشادة على موقفها المبدئي الراسخ ، المنسجم مع ميثاق وقرارات الأمم المتحدة ومبادئ ثورة الأول من نوفمبر المجيدة، الداعم بلا شروط ولا حدود لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، والمجسد لروابط متجذرة وعلاقات وطيدة من التحالف الأبدي بين الشعبين والبلدين الشقيقين في الجزائر والصحراء والغربية.
كما توجهت الأمانة الوطنية بالتحية إلى الشقيقة موريتانيا ، مشيدة بمستوى علاقات الأخوة والصداقة والجوار التي تربط الشعبين الموريتاني والصحراوي، والارتياح لمستوى التعاون بين الطرفين في كل القضايا المشتركة، والتصدي للمخاطر المحدقة بالسلم والأمن والاستقرار في المنطقة.
( واص ) 090/500/122