سلطات الاحتلال المغربية تعاقب المعتقل السياسي الصحراوي السالك العسيري بعزله في زنزانة انفرادية

ملول ( المغرب ) 02 أكتوبر 2016 ( واص ) - أقدمت إدارة سجن آيت ملول المغربي منذ تاريخ 20 سبتمبر الماضي ، على معاقبة المعتقل السياسي الصحراوي السالك العسيري في زنزانة انفرادية بسبب محاولته الاحتجاج على سوء المعاملة التي تطاله داخل هذا السجن.

وحسب ما أفادت به عائلة المعتقل ، فإنها تلقت مكالمة هاتفية من بعض السجناء يؤكدون تعرضه للتعذيب الجسدي والنفسي والعزل داخل زنزانة انفرادية مباشرة بعد الاعتداء عليه من قبل مجموعة من موظفي السجن.

وأبرزت العائلة أن بعض هذه المكالمات الهاتفية أكدت شروع ابنها السالك العسيري المحكوم بالمؤبد ، في إضراب مفتوح الطعام وهو ما يجعلها تتخوف من تأزم وضعه الصحي والنفسي، خصوصا وأنه يقضي هذه العقوبة السالبة للحربية منذ ما يزيد عن 12 سنة.

وحسب نفس المصدر ، فإن إدارة السجن قد أشرفت على الاعتداء بالقوة على المعتقل السياسي الصحراوي السالك العسيري ؛ وهو ما أدى إلى إصابته بآلام حادة على مستوى كتفه الأيمن وأخرى في أنحاء متفرقة من جسده بعد تكبيل يديه إلى الوراء وتعنيفه من قبل موظفي السجن المذكور.

للإشارة ، فإن عائلة المعتقل المذكور لم تتواصل مع ابنها منذ تاريخ 19 سبتمبر الماضي ، وهو المحكوم بالسجن المؤبد والمعتقل منذ تاريخ 15 أكتوبر 2004.

( واص ) 090/130/100