رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الكولومبي بتوقيع اتفاق سلام في بلده

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 27 سبتمبر 2016 (واص) - بعث اليوم الثلاثاء رئيس الدولة الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد  إبراهيم غالي رسالة تهنئة الى نظيره الكولومبي   خوان مانويل  سانتيس بمناسبة توقيع اتفاق سلام بين الحكومة الكولومبية وفارك

 "أنه لشرف لي باسم الحكومة والشعب الصحراوي  أن أعبر لكم عن  أحر التهاني ، بمناسبة توقيع اتفاق السلام في كولومبيا في 26 سبتمبر بين الحكومة الكولومبية وحركة فارك" يقول رئيس الجمهورية.

وأكد الرئيس اإبراهيم غالي أنه إذا كانت الأمم المتحدة قد احتفلت يوم ال 21 سبتمبر باليوم  الدولي للسلام، فإن العالم  احتفل يوم ال  26 بالاتفاق التاريخي  في غرطاجنة ، كولومبيا  الذي سيشكل علامة بارزة، ليس فحسب في الدولة الكولومبية ، ولكن أيضا في القارة.

وأوضح رئيس رئيس الجمهورية أن كولومبيا بعد 52 عاما من الحرب استطاعت بفضل قيادتها الحكيمة  والمجهودات الكبيرة  الوطنية والدولية توقيع اتفاق السلام ، معطية  بذلك مثالا يستحق الاحترام والإعجاب .

"نقدر الدور الذي يلعبه المجتمع الدولي بشكل عام، وعلى وجه الخصوص، جمهورية كوبا، ويسرنا أن أن نعبر لك عن دعمنا  وتضامننا وعزمنا على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع جمهورية كولومبيا الشقيقة" يقول رئيس الجمهورية. (واص)

090/120/105