تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يدشن متوسطة الشهيد الخليل سيدي أمحمد بولاية بوجدور

نشر في

ولاية بوجدور 27 سبتمبر 2016 (واص) - دشن رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  صباح اليوم الثلاثاء متوسطة الشهيد الخليل سيدي أمحمد بولاية بوجدور، بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والأسرة التعليمية.  
و استقبل رئيس الجمهورية من قبل تلاميذ المدرسة التي قدمت له التحية الشرفية و عبروا له  عن الشكر والعرفان للدولة الصحراوية على المجهودات التي بذلتها في بناء هذا الصرح التربوي الذي يساهم في تعليم وتربية الأجيال .
كما شارك رئيس الجمهورية والوفد المرافق له تلاميذ المدرسة رفع العلم الصحراوي ، بعدها تجول في مختلف اجنحة المدرسة واستمع إلى شروح حول مكوناتها وتجهيزاتها وتفاصيل الخدمات التي تقدمها للتلاميذ ودورها في بناء جيل صحراوي مؤهل. 
متوسطة الشهيد الخليل سيدي أمحمد ممولة من طرف جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي  بمدينة لإشبيلية الإسبانية ، وتحتوي على 15 قسما  ، بالإضافة الى مخبر  ومرافق وغرفا للسكن  ومطبخا ، مقرا للحراسة .
للتذكير، فإن الشهيد الخليل سيدي أمحمد الذي تحمل المدرسة اسمه  ، هو عضو في الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو ، و الذي وافته المنية أبريل 2013 ، أين شغل الشهيد قيد حياته عدة مناصب منها وزيرا للتعليم والتربية ثم واليا لولاية العيون ووزيرا للمناطق المحتلة والجاليات ومسؤول أمانة الفروع . (واص)
090/105.