تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إن غياب موقف قوي وصارم من مجلس الأمن الدولي إزاء الاستهتار المغربي يعني إطلاق العنان لسلوكاته المتهورة (رئيس الجمهورية)

نشر في

بئر لحلو 25 سبتمبر 2016 ( واص ) - أكد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، أن غياب موقف قوي ، واضح وصارم من مجلس الأمن الدولي إزاء الاستهتار المغربي بقراراته وصلاحياته ، يعني إطلاق العنان لسلوكاته المتهورة التي قد تقود إلى تطورات خطيرة ، تمس السلم والأمن والاستقرار في كامل المنطقة.
وأبرز رئيس الجمهورية في رسالة إلى الأمين العام الأممي السيد بان كي مون اليوم الأحد ، أن دولة الاحتلال المغربي شرعت يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016، في عملية توسعة على الجزء الذي أنجزته من الطريق التي كانت تنوي إقامته في المنطقة العازلة خارج جدار الاحتلال العسكري المغربي .
وأكد السيد إبراهيم غالي ، أن هذه الخطوة والتي تواصلت يوم السبت 24 سبتمبر 2016 ورافقها تحليق طائرة عسكرية فوق المنطقة المعنية ، تمثل عملاً استفزازياً جديداً، يعكس إرادة خطيرة في الإمعان في التعنت وخلق أسباب التوتر والانزلاق، على الرغم من النداءات المتكررة ، بما فيها دعوة بان كي مون إلى الوقف الفوري لكل الأعمال في المنطقة العازلة والتي من شأنها تغيير الأوضاع القائمة هناك.
وأضاف رئيس الجمهورية في رسالته ، أن هذا التحرك يجسد بالملموس سلوكاً تصعيدياً مقصوداً ، كونه يشكل خرقاً سافراً متكرراً ومتواصلاً للاتفاقية العسكرية رقم 1 من اتفاق وقف إطلاق النار، الموقع بين طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، بإشراف الأمم المتحدة.
وذكر رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو ، أن غياب موقف قوي، واضح وصارم، من مجلس الأمن الدولي إزاء هذا الاستهتار المغربي بقراراته وصلاحياته، يعني إطلاق العنان لمثل هذه السلوكات المتهورة التي قد تقود إلى تطورات خطيرة، تمس السلم والأمن والاستقرار في كامل المنطقة.
( واص ) 090/500/100