تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمين العام لحزب الخط الأصيل الجزائري يدعو إلى دعم جهود الأمم المتحدة في تقرير مصير الشعب الصحراوي

نشر في

البويرة ( الجزائر ) 24 سبتمبر 2016 ( واص ) - دعا الأمين العام لحزب الخط الأصيل الجزائري السيد عبد الرحمن سلام ، إلى دعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس الرامية إلى التوصل إلى حل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.
وأوضح السيد عبد الرحمن سلام من ولاية البويرة الجزائرية في كلمة ألقاها خلال ندوة تضامنية نظمها حزبه مع الشعب الصحراوي بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيس الحزب ، أنه لمن المؤسف ملاحظة انعدام التقدم في مسار المفاوضات الذي تم مباشرته منذ سنوات عديدة بين المغرب وجبهة البوليساريو تحت إشراف الأمم المتحدة لإيجاد حل لهذا النزاع ، مؤكدا أن الكفاح المسلح ضرورة ملحة لاسترجاع السيادة الوطنية.
من جهته ، انتقد السفير الصحراوي بالجزائر السيد بشرايا حمودي بيون ، المواقف المغربية المتعنتة والرافضة للإذعان للشرعية الدولية فيما يتعلق بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه المشروع في الحرية والاستقلال.
أما عضو برلمان عموم إفريقيا السيدة السنية أحمد مرحبة ، فقد نددت بمسلسل الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان وقمع الحريات والتعذيب الممارس ضد المرأة الصحراوية بالأراضي المحتلة.
اليوم التضامني مع الشعب الصحراوي الذي نظمه حزب الخط الأصيل الجزائري يعبر عن موقف الحزب الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ، وموقف الجزائر شعبا وحكومة من القضية الصحراوية العادلة.
( واص ) 090/100