السفارة الصحراوية بالإكوادور توقع مذكرة تعاون مع دار الثقافة الإكوادورية

كيتو (الإكوادور )، 24/09/2016-  وقعت السفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالإكوادور مذكرة في إطار النشر والتعاون الثقافي مع دار الثقافة الإكوادورية "بينجامين كاريون" تسمح بتبادل التجارب و المعرفة الثقافية  كما تساهم في تطوير العلاقات بين البلدين.

وقع المذكرة عن الجانب الصحراوي السفير اعلي سالم سيد الزين وعن الجانب الاكوادوري الرئيس الوطني لدار الثقافة الإكوادورية السيد راؤول بيريز توريس  ويهدف هذا التعاون الى إيجاد أرضية للاتفاق على سياسات مشتركة وتجميع موارد  متنوعة تساعد على تخطيط وتنفيذ نشاطات تتماشى مع الأهداف المحددة من قبل الطرفين .

 كما اتفقا الطرفان على تطوير التعاون في الجانب الثقافي  ، الفنون البصرية ، الفنون  الموسيقية ، الفنون المسرحية، الأدب والنشر ، المكتبات وعلم المتاحف  بالإضافة الى التكوين والإعداد في مجالات متخصصة في هذه الجوانب .

وأجرى السفير الصحراوي بالمناسبة عدة لقاءات مع وسائل الصحافة التي كانت تغطي الحدث حيث أطلعها على أهمية هذا الاتفاق في تعزيز العلاقات الثنائية و نشر القضية الصحراوية و التحسيس بقضية الشعب الصحراوي الذي أمضى أكثر من 40 سنة من الكفاح من اجل تقرير المصير والاستقلال ضد المحتل المغربي الذي ينتهك وبصورة مستمرة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة  من الصحراء الغربية.

للتذكير، فان حفل التوقيع جرى بمتحف الفن الاستعماري و الذي حضرته عدة سفارات أخرى للتوقيع على  اتفاقات مشابهة . واص

090/102