تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يستقبل النائب البرلماني المجري

نشر في

الشهيد الحافظ 19 سبتمبر 2016 (واص) - استقبل مساء اليوم رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، البرلماني المجري وعضو لجنة الصداقة البرلمانية المجرية الجزائرية السيد كابلي لابوش الذي يقوم بزيارة إلى الأراضي المحررة ومخيمات اللاجئين  الصحراويين.
رئيس الجمهورية دعا البرلماني المجري إلى إطلاع زملائه في البرلمان المجري على الوضع بمخيمات اللاجئين الصحراويين ودعوتهم لزيارة الصحراء الغربية للوقوف على واقع الشعب الصحراوي ودعم حقه في تقرير ، كما قدم رئيس الجمهورية وسام شرف للسيد كابلي لابوش  تقديرا له على تضامنه.
أما النائب المجري السيد كابلي لابوش ، فقد اعتبر أن المجتمع الأوروبي ملزم بالوقوف إلى جانب الشعب الصحراوي في قضيته العادلة حتى تحقيق الحرية والاستقلال.
وفي سياق متصل ، استقبل اليوم عضو البرلمان المجري من طرف وزير التنمية السيد أدة  إبراهيم أحميم ؛ حيث تناولت المحادثات التعريف بعمل المؤسسة ، كما استقبل من طرف وزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب وتناول اللقاء برامج عمل الوزارة والإكراهات التي تواجه الشباب الصحراوي بالمخيمات وتحت الاحتلال المغربي.
كما استقبل النائب المجري من طرف رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان السيد أبا الحسين بمقر اللجنة ، أين تطرق الجانبان إلى عمل اللجنة وتطورات القضية الصحراوية وكذا دور البرلمان الأوروبي في مجال مراقبة حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
وبهذه المناسبة ، ذكر رئيس اللجنة بأهمية هذه الزيارة التي ستساهم في التحسيس بواقع الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين وما يتعرض المواطنون الصحراويون بالمناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة.
( واص ) 122/090