" حقوق الإنسان وعلاقتها بقطاعات الصحة والتعليم والرعاية الإجتماعية " موضوع ورشة تكوينية من تنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الانسان

الشهيد الحافظ 05 سبتمبر 2016 (واص) - نظمت  اليوم اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان بمقرها بالشهيد الحافظ ،  ورشة تكوينية حول حقوق الإنسان وعلاقتها بقطاعات الصحة، التعليم و الرعاية الإجتماعية والحملات التحسيسية لفائدة أعضاء اللجنة.

الورشة من تأطير جمعية "شيسب" الإيطالية، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لغوث اللاجئين، حيث نشط الورشة الاستاذ الايطالي كارميلو دانيسي، أستاذ القانون الدولي وحقوق الإنسان في جامعة بولونيا الإيطالية ممثلا عن منظمة شيسب، رفقة  جوليا أولمي، العضو المؤسس لهذه الجمعية الإيطالية العريقة والتي تعمل على اقامة مشاريع دعم للاجئين الصحراويين .

وخلال الجلسة الافتتاحية ثمن السيد أبا الحيسن، رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان، هذه المبادرة التي تدخل في صميم اهداف اللجنة الرامية الى تنمية قدرات اعضاء اللجنة ، منوها بمسعى الدولة الصحراوية لترقية حقوق الانسان وتعزيزها، مشيرا بأن تأسيس اللجنة هو في حد ذاته دليل على حرص الدولة الصحراوية على ترقية حقوق الإنسان في الجمهورية الصحراوية.

كما شكر أبا الحيسن منظمة شيسب ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على تعاونهما وإشرافهما على المرحلة الثانية من سلسلة ورشات التكوين في مجال حقوق الإنسان.

من جهتها، السيدة جوليا أولمي، أكدت على أهمية التكوين، مثمنة حرص وإصرار الدولة الصحراوية على حماية وترقية حقوق الإنسان في مختلف المجالات، مشددة على أهمية ما تبذله الحكومة الصحراوية من جهود في هذا المجال وهو ما تدعمه منظمتها وتسعى لتطويره.

الاستاذ كارميلو دانيسي هو الأخر، قد قدم للحضور نبذة مختصرة عن محتويات وأهداف التكوين، ليعرض على المشاركين البرنامج المقرر لمختلف الورشات والجدول الزمني للمحاضرات المقررة.

ويهدف التكوين إلى تعزيز قدرات أعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان على القيام بتنظيم وتنشيط ورشات تكوين والقيام بحملات التحسيس ذات الصلة بالولايات والمؤسسات. (واص)

090/105.