المعتقلون السياسيون الصحراويون" مجموعة أكديم إزيك" يدخلون إضرابا إنذاريا عن الطعام

سلا (المغرب) 02 سبتمبر 2016 (واص) - أعلن اليوم المعتقلون السياسيون الصحراويون " مجموعة أكديم إيزيك" عزمهم الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام يومي الجمعة والسبت، احتجاجا على الظروف اللاانسانية وسوء المعاملة التي يتعرضون لها ، حسب ما أفاد به مصدر من وزارة الأرض المحتلة والجاليات.

وحسب ذات المصدر فإن المجموعة قررت الدخول في إضراب نظرا للمعاملة التي يتلقونها داخل السجن ، بالإضافة الى مطالبة بتسوية وضعيتهم.

وكانت إدارة سجن سلا المغربي أقدمت ، على ترحيل 21 معتقلا سياسيا صحراويا من مجموعة أگديم إزيك إلى سجن العرجات ضواحي مدينة سلا ، وذلك بعد إحالة ملفهم على محكمة الاستئناف بالعاصمة المغربية الرباط في 27 يوليو 2016 .

للتذكير ، فقد تم اعتقال مجموعة أگديم إزيك أواخر سنة 2010 بعد تفكيك مخيم النازحين الصحراويين في منطقة أگديم إزيك شرق مدينة العيون المحتلة ، وقد أمضوا ما يقارب 06 سنوات بين سجني سلا 01 و 02 ، ليصدر  القضاء العسكري المغربي في حقهم أحكاما شهر فبراير 2013 تراوحت بين السجن مدى الحياة و20 سنة ، وفي أواخر شهر يوليو الماضي أحالت محكمة النقض ملفهم على محكمة الاستئناف بالعاصمة المغربية الرباط تحت مبرر عدم الاختصاص ، دون تحديد تاريخ لبدء الجلسات. (واص)

090/105.