تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تهنئ المدافعة عن حقوق الإنسان الغالية دجيمي على فوزها بجائزة

نشر في

الشهيد الحافظ 23 غشت 2016 (واص) - هنأت اليوم الثلاثاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان المدافعة عن حقوق الإنسان ونائبة رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية  السيدة الغالية محمد عبد الله دجيمي على فوزها بجائزة  "بيمنتي فونسيكا" بمدينة نابولي الايطالية في نسختها الثانية برعاية منظمة العفو الدولية ومنظمة اليونسكو، وذلك في حفل تكريم ميزة حضور العديد من الشخصيات الوازنة المدنية والسياسية الايطالية.
وأشارت  اللجنة  إلى أن هذا التكريم المستحق  للسيدة دجيمي الغالية يأتي بسبب شجاعتها ودورها الريادي كمناضلة صحراوية سخرت عملها الحقوقي من اجل الدفاع عن حقوق الإنسان واحترامها ونقل معاناة الشعب الصحراوي إلى المحافل  والمنتديات الدولية الحقوقية التي شاركت فيها بكل اقتدار.
وبالمناسبة ذاتها ، تقدمت اللجنة بخالص عبارات التهاني الى جميع أعضاء الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية وكل الحقوقيين الصحراويين المدافعين عن حقوق الإنسان وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال، مثمنة  عطاءات المرأة الصحراوية وتضحياتها الجسام.
للإشارة،  المدافعة عن حقوق الإنسان الغالية دجيمي، كانت قد تعرضت للاختفاء القسري من طرف النظام المغربي من 1987 إلى 1991، وتعرضت لعدة مضايقات والمنع من السفر إلى الخارج من قبل السلطات الاستعمارية المغربية، بسبب عملها الحقوقي ونضالها المستميت من اجل احترام حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية ودفاعها عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال. (واص)
090/120.