وسائل اعلام ايطالية تسلط الضوء علي نضال المرأة الصحراوية بمناسبة تواجد المدافعة عن حقوق الانسان الغالية دجيمي بالتراب الايطالي

روما (ايطاليا)، 19 غشت 2016 (واص) - سلطت عدة وسائل اعلامية ايطالية كبيرة الضوء على تواجد الناشطة الحقوقية الصحراوية والمناضلة من اجل حقوق الإنسان وقيم العدالة وتقرير المصير الغالية دجيمي والمتواجدة بالديار الايطالية لحضور حفل تكريم كبير سيقام على شرفها خلال الساعات القادمة.

وفي هذا السياق أوردت صحيفة "الكوريرا دي لاسيرا" الاشهر في ايطاليا في اهم صفحاتها نبذة عن المناضلة الصحراوية ومن خلالها عرفت بالشعب الصحراوي وبتاريخه وكفاحه.

 اما صحيفة "لاريبوبليكا" ذائعة الصيت والتي تعد واحدة من اكبر الصحف متابعة في ايطاليا والعالم فقد اوردت خبرا في صفحاتها الأولى حول تواجد الناشطة الحقوقية والمدافعة عن حقوق الانسان الغاليا دجيمي يايطاليا ونبذ عن حياتها ومسيرتها  النضالية في سبيل الحرية وتقرير المصير الشعب الصحراوي.

كما تحدثت الصحيفة واسعة الانتشار عن الحفل الذي سيقام على شرفها قائلة ان مغنية ايطالية شهيرة وهي لينا ساستري ستحيي الحفل مع عدة مغنيين ومسرحيين وبوجود العديد من السياسيين والمناضلين المتضامنين مع كفاح شعبنا وكذا مواطنين ايطاليين ، مشيرة الى أن الفنانة الايطالية ستغني واحدة من اشهر اغنياتها تتعلق بالكفاح والثورة من اجل التحرر.

مقال اخر صدر في "لاماتينو" المعروفة اشاد بدور المرأة في كفاح الشعب الصحراوي واورد انه في الجمهورية الصحراوية يعيش النساء على قدم المساواة مع الرجل ،بل تغنى المقال كثيرا بالمرأة الصحراوية بمناسبة تواجد المناضلة الغاليا ادجيمي بالتراب الايطالي قائلا ان انجازات المرأة الصحراوي تركت تأتيرا عميقا في نضال الصحراويين من اجل التحرر اينما تواجدت.

  120/ 090(واص)