برنامج عطل في سلام : رسل السلام بايطاليا يودعون المشرفين والعائلات المضيفة

فلينا (ايطاليا)، 16 فشت  2016 (واص) -  قبيل انقضاء عطلتهم الصيفية التي يقضوها بايطاليا " ضمن برنامج عطل في سلام ،وتوجههم الى مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة  اشرف فوج من رسل السلام الصحراويين على حفل توديع على شرف المشرفين والعائلات الايطالية المضيفة ، وذلك باقامة حفل غذاء كبير بمنطقة جميلة وساحرة على سفوح جبال مدينة فيلينا.

الوجبة التي اعدت بأيادي صحراوية تمثلت في إعداد طبق معروف لدى الشعب الصحراوي ويحبه ايضا كل زواره من مختلف بقاع العالم وهي وجبة الكسكس المعروفة والتي لها خصوصياتها الصحراوية في الإعداد والطهي وحتى الأكل.

 ضيوف الاطفال الصحراويين في هذا اليوم الذين تمكن بعضهم من تذوق الطبق الصحراوي لأول مرة ، عبروا عن سعادتهم وتأثرهم البالغ خاصة وأنهم يودعون رسل سلام ومحبة ادخلوا السعادة والبسمة الى بيوتهم والنشاط والحيوية الى شوارعهم ومدنهم وقراهم وبلدهم بصفة عامة ، معبرين عن اعجابهم بوجبة الكسكس متمنين تذوقها مستقبلا على أرض الجمهورية الصحراوية حرة مستقلة.

المشرفين والعائلات الايطالية كانوا مصحوبين بأبنائهم الصغار وأصدقائهم والطبق الصحراوي المعروف لدى شعب يحسن الضيافة والكرم كان كافيا للجميع في يوم وداع اطفال كانوا احسن ممثل لشعبهم وقضيتهم وبلدهم بأخلاقهم وقيمهم وتصرفاتهم ونشاطهم وحيويتهم وحبهم للسعادة وتطلعهم الى عالم يسوده العدل والسلام والحرية والديمقراطية ينعم فيه شعبهم بحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال كباقي شعوب العالم. (واص)

090/105.