تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حركة التضامن الكنارية تندد باغتيال المواطن الصحراوي محمد فاظل أحنان بمدينة الداخلة المحتلة

نشر في

تينيريفي ( إسبانيا ) 14 غشت 2016 ( واص ) - نظمت يوم أمس السبت حركة التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي ، وقفة أمام المندوبية الفرعية للحكومة المركزية الإسبانية بمدينة سانتاكروس دي تينيريفي ، للتنديد باغتيال المواطن الصحراوي الشهيد محمد فاظل أحنان الذي اغتيل من طرف مستوطن مغربي بمدينة الداخلة المحتلة.
وأعربت الحركة في بيان للرأي العام ، عن شجبها واستنكارها الشديد لمسلسل الاغتيالات ضد المواطنين الصحراويين العزل التي ترتكب في واضحة النهار وأمام الملأ من طرف المستوطنين المغاربة الذين ما كانوا ليتجرأوا على اقتراف تلك الجرائم لولا مباركة سلطات الاحتلال المغربية والحماية التي توفرها لهم.
 وبعد أن لاحظت الحركة بأن اغتيال الشهيد محمد فاظل أحنان ليست جريمة معزولة وتذكيرها بحالات مشابهة كاغتيال سعيد دمبر ، محمد لمين هيدالة وإبراهيم صيكا ، طالبت حركة التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي ، بفتح تحقيق مستقل ونزيه يسلط الضوء على ملابسات هذا العمل الإجرامي وتقديم الجناة إلى العدالة.
كما ندد البيان بالانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، وبسياسة زرع الحقد والكراهية بين المستوطنين المغاربة والمواطنين الصحراويين في محاولة  لتمكين مشروعه الاستعماري البغيض.
تجدر الإشارة إلى أن ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور الذي شارك في الوقفة إلى جانب عشرات المواطنين الكناريين وأفراد الجالية الصحراوية بالجزيرة ، عبر عن امتنان وشكر الشعب الصحراوي للشعب الكناري على موقفه المبدئي المساند للقضية الصحراوية العادلة.
( واص ) 090/100