تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي يشارك في فعاليات حفل تكريم الزعيم الكوبي فيدال كاسترو في ذكراه التسعين

نشر في

مونتريال ( كندا ) 13 غشت 2016 (واص) - في إطار تواصل فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بكندا ، انتظم أمس الجمعة حفل تكريمي على شرف الرئيس الكوبي السابق فيديل كاسترو بمناسبة ذكرى ميلاده التسعين.
الحفل نشطه الدكتور جيل بير مورين أستاذ محاضر في التاريخ بجامعة مونتريال تحت عنوان فيديل كاسترو "القائد وشعبه" تضمن السيرة الذاتية والسياسية للرئيس الكوبي عبر التذكير بمناقبه وفكره وممارساته التي تركت آثارها الإيجابية في المسيرة الإنسانية.
وقد حضر الحفل سفيرا جمهوريتي كوبا وفنزويلا بكندا ، إضافة إلى العديد من موظفي وإطارات السلك الدبلوماسي المعتمد في كندا وشخصيات سياسية وفكرية وازنة من قبيل الدكتور ميقيل بارنيت رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين الكوبيين ، آرنو اوقوست كاتب وصحفي ومحاضر بجامعة مونتريال الكندية والسيدة إيفا دوريس دياس رئيسة المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب في منطقة أمريكا الشمالية.
وفي سياق مشاركة الوفد الصحراوي في فعاليات هذا الحفل ، تناولت الكلمة المكلفة بالخارجية في الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة خديجتو المخطار كينا ، ثمنت خلالها تنظيم هذا الحفل وذكرت بوجوب حضور الصحراويين فيه نتيجة "لما يربطنا كشعب وقضية بالشعب الكوبي وقيادته التاريخية التي لم تتقاعس يوما عن دعم مشروعية كفاحنا الوطني وتقديم يد العون رغم صعوبة الظروف وقساوة المناخ العالمي سياسيا واقتصاديا".
وجمعت الوفد الصحراوي المكون من خديجتو المخطار وحفظ الل شداد عضو اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان ، العديد من اللقاءات خاصة مع سفيري كوبا وفنزويلا بكندا وكذا مديرة معهد التضامن والعمل الدولي بكندا السيدة كوليت لافيرجي.
( واص ) 090/100