تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منظمة عدالة البريطانية تطالب البرلمان الاوروبي والبريطاني بالتدخل حول دفن ابراهيم صيكا دون الكشف عن ملابسات وفاته

نشر في

 
لندن11غشت2016(واص)طالبت منظمة عدالة البريطانية البرلمان الأوروبي والبريطاني بالتدخل العاجل حول  وفاة ودفن ابراهيم صيكا دون إذن مسبق من عائلته من قبل الحكومة المغربية. داعية الى الضغط على الحكومة المغربية من اجل كشف ملابسات هذه القضية.
وادانت المنظمة هذا العمل الأخير من قبل الدولة المغربية، وحثت أعضاء البرلمانين على اتخاذ الإجراءات اللازمة من اجل الضغط على الحكومة للكشف عن سبب وفاة إبراهيم صيكا وتقديم والمسؤولين للمحاسبة القضائية..
وأشارت المنظمة أن إبراهيم، شاب نقابي صحراوي قيادي في تنسيقية المعطلين الصحراويين، الذي اعتقل بشكل تعسفي من قبل القوات المغربية يوم 01 أبريل 2016، وتوفي وهو رهن الاعتقال في 15 من نفس الشهر، كي يتم دفنه أخيراً يوم 05 أغسطس على الساعة 07:30 من طرف الحكومة المغربية من دون إذن مسبق من عائلته ومن دون حضور اي ممثل عنها.
كما ذكرت المنظمة أن الحكومة المغربية رفضت طلب العائلة من أجل إجراء تشريح دولي محايد للجثة لتحديد سبب الوفاة، وفي المقابل عرضت الحكومة المغربية على عائلته 700،000 درهم مغربي (ما يعادل 70،000 دولار أمريكي) لتوقيع وثيقة اتفاق لدفن ابنها دون تشريح محايد للجثة، وفقا لمعلومات حصلت عليها منظمة عدالة البريطانية من عائلة الضحية.
 120/ 090(واص)