رئيس الجمهورية يشرف على انطلاق أشغال الجامعة الصيفية للإطارات الصحراوية

بومرداس (الجزائر)، 09 غشت 2016 (واص)  اشرف اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي على انطلاق  أشغال الجامعة الصيفية في نسختها السابعة، جامعة "الشهيد محمد عبد العزيز" تحت شعار الوفاء لعهد الشهداء" بحضور السفير الصحراوي بالجزائر و والي ولاية بومرداس السيدة يمينة نورية زرهوني و  عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر و  أعضاء من مجلس الأمة و ممثلين عن الأحزاب السياسية الجزائرية و المجتمع المدني.

كما يشارك في هذه الجامعة الصيفية و التي يترأسها وزير البناء و إعمار الأراضي محمد لمين البوهالي ، وزير الأرض المحتلة والجاليات محمد الولي اعكيك وفد من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و إطارات الدولة الصحراوية و جبهة البوليساريو ممثلين لمختلف المؤسسات.

وفي كلمته الافتتاحية للجامعة تقدم رئيس الجامعة السيد محمد لمين البوهالي بالشكر والعرفان إلى سلطات ولاية بومرداس الجزائرية على المساهمة الجادة في تنظيم هذه الطبعة من الجامعة، مشيدا بالجزائر قيادة وشعبا على دعمها اللا متناهي وعرفانها اللامحدود واحتضانها للمدنيين الصحراويين الفارين من  وطنهم تحت أمطار قنابل الطائرات المغربية .

وثمن المسؤول الصحراوي الموقف الثابت والراسخ للدولة الجزائرية تجاه الشعب الصحراوي منذ الوهلة الأولى ، مذكرا بقوة وصدق الجزائر في المرافعة عن الحقوق الوطنية للشعب الصحراوي في المحافل والمنتديات الدولية والإقليمية .  

من جانبه ، أكد السيد سعيد العياشي رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، أن الجامعة تعد "وقفة تضامنية" إلى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية والاستقلال ، مبرزا أنها استمرار لمبادئ ثورة الفاتح نوفمبر الخالدة في نصرة الشعوب المظلومة. (واص)

090/110/130.