وفد صحراوي يشارك في المنتدى الاجتماعي العالمي بكندا

مونتريال (كندا)، 09 غشت 2016 (واص) - وصل  أمس وفد صحراوي إلى مدينة مونتريال الكندية للمشاركة في أشغال المنتدى الاجتماعي العالمي  في طبعته ال12  ، الذي سينطلق اليوم تحت عنوان " عالم آخر ضروري " .

و تهدف المشاركة الصحراوية التي تضم تشكيلة من مختلف فعاليات المجتمع المدني من مختلف تواجدات الجسم الوطني الصحراوي " مخيمات اللاجئين ، المناطق المحتلة ، المهجر" إلى كسب المزيد من الدعم والمساندة للقضية الصحراوية  وإيصال صوت الشعب الصحراوي إلى  جميع المشاركين من خلال المشاركةً في جميع الأنشطة و الورشات المبرمجة و فضح و إدانة ممارسات النظام المغربي في المناطق المحتلة  من الصحراء الغربية .

وتأسس المنتدى الاجتماعي في مدينة "بورتو اليغري" بالبرازيل عام 2001 ويهدف إلى تكريس فضاء للحوار الديمقراطي بين مختلف منظمات المجتمع المدني الدولي إلى جانب سعيه إلى أن يكون صوتا للشعوب في مواجهة الهيمنة الامبريالية وفضاء لصنع البدائل.

وسيسمح المنتدى كسابقيه من المنتديات الاجتماعية بالتقاء نساء ورجال يناضلون في مجتمعاتهم ويعملون عن قرب، ضد التسيير النيوليبرالي للاقتصاد، وديكتاتوريات الأسواق المالية، وتفكيك المجتمعات، ويصارعون من أجل إقامة الديمقراطية الآن، والمساواة والإنصاف والتضامن، والعدالة والسلم،ومن أجل حماية البيئة،  كما يعتبر المنتدى  الاجتماعي العالمي النسخة المضادة لمنتدى دافوس الذي يقام سنويا في سويسرا ويجمع النخب الاقتصادية والسياسية في العالم.  (واص)

090/105.