الجمعية الوطنية للشباب الإكوادوري تنظم لقاءً للتضامن مع كفاح الشعب الصحراوي العادل

غواياكيل ( الإكوادور ) 08 غشت 2016 ( واص ) - نظمت الجمعية الوطنية للشباب الإكوادوري يوم الخميس الماضي بمدينة غواياكيل ، لقاءً تضامنيا مع كفاح الشعب الصحراوي العادل.

اللقاء الذي دعي إليه السفير الصحراوي بالإكوادور السيد أعلي سالم سيد الزين ورئيس الرابطة الإكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي السيد بابلو دي لا فيغا ، كان فرصة للسفير لتحسيس الشباب الإكوادوري بواقع الشعب الصحراوي وتثمين مبادرة تنظيم هذا النشاط والدعم والتضامن الدائم مع الشعب الصحراوي بصفة عامة ، ومع الشباب بصفة خاصة في النضال من أجل تقرير المصير والاستقلال.

من جانبه ، شرح رئيس الجمعية الشبانية الأهداف والأنشطة التي تقوم بها هذه الأخيرة بالإكوادور لصالح الشعب الصحراوي وطريقة مشاركة المواطنين وخاصة الشباب الإكوادوري في دعم والتضامن مع القضية العادلة للشعب الصحراوي في نضاله من أجل الاستقلال واحترام حقوق الإنسان وفقا للقانون الدولي ، من أجل إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية.

وبقاعة الثقافة الإكوادورية ، تم عرض فيلم وثائقي حول النساء الصحراويات اللاجئات في إطار "مهرجان فيلم النساء من عوالم أخرى" ؛ أعقبته نقاشات وأسئلة حول النزاع في الصحراء الغربية أظهرت اهتماما كبيرا بجوانب التعلم ووضع المرأة ومعاناة الشعب الصحراوي عموما ، والتي أجاب عنها السفير الصحراوي أعلي سالم سيد الزين.

وتطرق اللقاء إلى شخصية الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز الذي كرس حياته كلها للنضال ضد الاستعمار من أجل استقلال الصحراء الغربية.

( واص ) 090/100