تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الشباب والرياضة يجري لقاءات مع مستشارين و متضامنين مع الشعب الصحراوي بمدينة توسكانا الايطالية

نشر في

توسكانا (ايطاليا)، 05 غشت 2016 (واص) – أجرى أمس الخميس وزير الشباب والرياضة  السيد احمد لحبيب عبدي عدة لقاءات ثنائية مع عدد من عمد وأعضاء مجالس بلديات ومستشارين ومتضامنين مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة بمدينة توسكانا الايطالية ، وذلك في إطار الزيارة التي تقوده الى ايطاليا.
واستقبل وزير الشباب والرياضة الذي كان مرفوقا بممثل جبهة البوليساريو بتوسكانا السيد عبد الله بوشيبة ،  من طرف رئيس مجلس بلدية سيستو فييرونتينا الذي كان مرفوقا بعدد من المستشارين والمساعدين ، أين تناول اللقاء البحث في انطلاق مشاريع لفائدة الرياضة والشباب بالجمهورية الصحراوية في ظل الأهمية البارزة التي توليها الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو بالشباب.
كما تناول تطرق الجانبان الى آخر تطورات مستجدات القضية الصحراوية التي كانت حاضرة ايضا في لقاء مع عمد بلديات كامبي وسيينا وكالينزام حيث تفقد الوزير الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم بهذه البلديات ضمن برنامج " عطل في سلام" .
و سمح اللقاء بالتطرق الى سبل المساهمة في انحاج التظاهرة الرياضية "ماراتون الصحراء" في نسخته القادمة.
كما اجرى وزير الشباب والرياضة احمد لحبيب عبدي رفقة عبد الله بوشيبة ممثل الجبهة بتوسكانا لقاءا هاما مع راديو جيرونيمو الذي يستمع إليه على نطاق واسع داخل ايطاليا وخارجها، حيث تناول اللقاء الأوضاع بالمنطقة وجديد القضية الصحراوية  وكذا مقررات ونتائج مؤتمر جبهة البوليساريو الأخير.
 وزير الشباب والرياضة استقبل كذلك  من طرف عمد بلديتي امبولي وفوشيتيو بحضور رسل سلام الدولة الصحراوية حيث قدمت لهم هدايا رمزية تعبيرا عن التضامن مع الكفاح العادل للشعب الصحراوي. وقد تناول الطرفان في اجتماعات ثنائية ومتعددة آخر تطورات القضية الصحراوية  والعمل على ضرورة إيجاد الظروف المناسبة لدعم الشباب والرياضة ، وكذا المشاريع التي تهدف الى بناء ملاعب وتوفير تجهيزات رياضية خدمة لهذا القطاع مستقبلا. (واص)
090/105.