رئيس جامعة التفاريتي يشارك في أنشطة ثقافية وسياسية بالعاصمة الكولومبية

بوغوتا ( كولومبيا ) 30 يوليو 2016 (واص) - شارك اليوم السبت رئيس جامعة التفاريتي السيد خطاري أحمودي ، في حفل منح شهادة دكتوراه فخرية للسيد خافيير أويوس أنقولو رئيس منتدى الصحفيين الكولومبيين في تخصص اتصالات اجتماعية وصحافة ، الموقعة من طرف رئيسي جامعة لوقوس العالمية وجامعة التفاريتي ، والذي نظم من قبل اتحاد الصحفيين الكولومبيين بدار الثقافة صايكو بالعاصمة الكولومبية بوغوتا.

وشهد الحفل حضور العديد من الصحفيين إلى جانب شخصيات مهتمة من بينها عميد جامعة أونيكاخا الكولومبية ، وسمح الحفل لرئيس جامعة التفاريتي بتنشيط محاضرة حول المراحل الأساسية من كفاح الشعب الصحراوي من أجل استرجاع سيادته وكرامته وحريته ، كما تطرق لتطورات القضية الوطنية والجهود الكبيرة التي سخرتها الدولة الصحراوية لتطوير المنظومة التربوية.

من جهته ، شكر السيد خافيير أويوس أنقولو رئيس منتدى الصحفيين الكولومبيين الجامعتين على منحه هذه الشهادة وعبر عن مؤازرته لكفاح الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وعزمه تحسيس الأوساط الكولومبية بالتجاوزات المغربية الخطيرة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة.

وقد تم استدعاء الوفد الصحراوي لتظاهرة ثقافية أخرى حضرها عدد من الفنانين والصحفيين وتم إدراج القضية الصحراوية من خلال كلمة تقييمية لرئيس جامعة التفاريتي تلتها تساؤلات ومناقشات استهدفت الأوضاع في مخيمات اللاجئين وتوسيع دائرة التضامن والتحسيس بعدالة الكفاح الصحراوي.

وخصت جامعة إنكا الحرة ببوغوتا عميد جامعة تفاريتي باستقبال من طرف السيد لويس إدواردو مارتينيس غوتيريس عميد كلية الحقوق بالجامعة المذكورة ، أين اتفق الطرفان على انضمام كليته لمجموعة العمل التي تم تأسيسها السنة المنصرمة بالعاصمة الإسبانية مدريد والتي تضم عددا من الأكاديميين الأجانب والصحراويين لتأسيس كلية الحقوق بجامعة التفاريتي.   

( واص ) 130/100.