أفواج من أطفال العطلة الصيفية يستقبلون بعدة بلديات إسبانية

مدريد ( إسبانيا ) 29 يوليو 2016 ( واص ) - استقبلت أمس الخميس عمدة بلدية صانطا بولا الإسبانية السيدة يولاندا سيبا ، مجموعات من أطفال العطلة الصيفية تتكوّن من 27 طفلا وطفلة ، مرفوقين بالعائلات المصيفة إلى جانب رئيسة جمعية الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي السيدة آنخيلا كارّيّو ، وذلك بمقر البلدية.

وركّزت العمدة في كلمتها على طابع التضامن الذي تتمسك به أقسام البلدية وسكانها منذ مراحل عدة تجاه برنامج الأطفال الصيفي ، واحتياجات مخيمات اللاجئين الصحراويين في المجال الإنساني وخاصة فيما يتعلق بإرسال اللوازم الطبية والمدرسية والتغذوية.

وببلدية سيغوربي ، رحّب عمدتها السيد رافائيل ماغدالينا بمعية مستشارة الرفاه الاجتماعي السيدة يولاندا سيباستيان بأفواج الأطفال ، منوّهين بإسهامات عدة هيئات تتخذ من البلدية مقرّا لها بينها إنتر بارّوكيا ، أبريوسو ، جمعية السمارة ، الصليب الأحمر والغرفة التجارية المحلية.

" إننا اليوم نشكر عمل وتعاون هذه المنظمات التي تعكف على التخفيف من معاناة بني البشر عبر العالم" توضح المستشارة.

ومن أجل السير ببرنامج الأطفال الصيفي إلى الأمام ، وقعت ولاية بالينثيا وجمعيات متضامنة مع الشعب الصحراوي ، عدة اتفاقات ساعدت في إقامة 25 طفلا صحراويا هذه الصائفة بالبلدية، من تمكينهم من الاستفادة من الخدمات الطبية مجانا قبل انتهاء شهري العطلة الصيفية.

( واص ) 090/400/100