تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الكوبي في الذكرى ال 63 للهجوم على ثكنة مونكادا

نشر في

بئر لحلو(الأراضي الصحراوية المحررة) ، 26 يوليو 2016 (واص) بعث اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم  غالي رسالة تهنئة الى نظيره الكوبي السيد راؤول كاسترو بمناسبة  الذكرى ال 63 للهجوم على ثكنة مونكادا، مبرزا أنه عمل بطولي يرمز الى القيم المجيدة والتضحية في سبيل الحرية والاستقلال.
"نيابة عن حكومة وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، يسرنا أن ننتهز هذه اللحظة  المجيدة في تاريخ كوبا،  المتمثلة في ذكرى الهجوم البطولي على  ثكنة مونكادا ، للتعبير عن تهانينا لكم بالمناسبة" يقول رئيس الجمهورية.
وأكد ابراهيم غالي أن الشعب الصحراوي كجميع الشعوب المكافحة  يخلد يوما متميزا في تاريخ كوبا والإنسانية  جمعاء، مذكرا بالدور التاريخي  للزعيم  الكوبي فيدل كاسترو في قيادة الثورة  الكوبية التي أصبحت نموذجا لجميع الشعوب المضطهدة.
وذكر الرئيس بعلاقة الأخوة والصداقة والاحترام التي ربطت  الرئيس الكوبي ،  بالرئيس  الشهيد محمد عبد العزيز،  مجددا الشكر لعبارات التعاطف والدعم  والعزاء الصادقة التي عبر عنها راؤول كاسترو  ـ نيابة عن الشعب الكوبي الشقيق ـ في عزائه للشعب الصحراوي في فقدان الشهيد محمد عبد العزيز.
وعبر رئيس الجمهورية عن التزام الطرف الصحراوي ورغبته الصادقة في صيانة وتعزيز العلاقات القوية التي تربط  بين الدولتين والشعبين ، في الجمهورية الصحراوية وجمهورية كوبا.
  120/ 090(واص)