تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي يشارك في ورشة عمل لتطوير أداء قدرة إقليم شمال إفريقيا لحفظ السلام

نشر في

أديس أبابا ( إثيوبيا ) 25 يوليو 2016 (واص) - يشارك وفد من الجمهورية الصحراوية في أشغال ورشة عمل حول تطوير أداء قدرة إقليم شمال إفريقيا لحفظ السلام التابعة لمجلس السلم والأمن الإفريقي ، التي تعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من 25 إلى 27 يوليو 2016 بمشاركة وفود تمثل دول الإقليم وأعضاء الأمانة التنفيذية للقدرة.
وفي كلمته خلال افتتاح الورشة ، جدد السيد محمد فاضل أبريكة رئيس الوفد الصحراوي دعم الجمهورية الصحراوية لكل المساعي والجهود المبذولة للنهوض بعمل قدرة شمال إفريقيا لحفظ السلام وللمنظمة القارية ككل ، معبرا عن تمنيات الحكومة الصحراوية بتحقيق نتائج تستجيب لتطلعات وانشغالات منطقة إقليم شمال إفريقيا.
وتبحث الورشة فحص وتقييم الوضعيات المتعلقة بحالة تقدم مكونات القدرة والمناصب القيادية والمحلية لها ، وتحديد التحديات والصعوبات التي تعرقل جاهزية هذا المكون كي يحقق المطلوب والاستعداد للمساهمة في عمليات حفظ السلام التي يرسمها الاتحاد الإفريقي.
كما تهدف إلى تقديم توصيات في شكل خطة عمل للمرحلة القادمة ، تشمل مواعيد واقتراحات تفعيل المكونات وتطويرها من أجل انطلاق العمل خلال العام 2017 ، وتجاوز الصعوبات التي أدت إلى التوقف والتحديات التي واجهت الإقليم.
وتشارك الجمهورية الصحراوية بوفد يترأسه الخبير العسكري السيد محمد فاضل أبريكة رفقة: محمد سلامة خبير مالي ، سلامة البشير إبراهيم عن الكون المدني للقدرة والصالح مصطفى ددي عن المكون الشرطي.
للإشارة ، فإن هذه الورشة تعقد وفقا لمقررات الاجتماع الرابع لوزراء الدفاع الذي احتضنته العاصمة الإثيوبية يومي 29 و 30 نوفمبر 2015 ، بغية مناقشة الصعوبات والتحديات التي تمر بها دول الإقليم وتطوير عمل القدرة.
( واص ) 090/201