رئيس الجمهورية يتلقى رسالة تهنئة من نظيره الزيمبابوي

الشهيد الحافظ 25 يوليو 2016 ( واص ) - تلقى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، رسالة تهنئة من الرئيس الزيمبابوي السيد روبرت موغابي بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية وأمينا عاما لجبهة البوليسايو.

واعتبر السيد موغابي في رسالته ، أن انتخاب السيد إبراهيم غالي كان أكبر شهادة على ثقة الحكومة والشعب الصحراوي في أهليته لقيادة أمته وفي الكفاح البطولي من أجل تقرير المصير ، ولا أحد يشك في أنه سيواصل بكل تصميم العمل الذي بدأه رفقة الراحل محمد عبد العزيز وأبطال آخرين منذ أكثر من أربعين سنة خلت ، وأن هذا العمل لن يتوقف حتى ينال الشعب الصحراوي حريته.

نص الرسالة :

إلى فخامة الرئيس، الرفيق إبراهيم غالي

لقد علم فخامة الرئيس روبرت موغابي بكثير من الفرح والسعادة بانتاخبكم رئيسا جديدا للجمهورية الصحراوية وأمينا عاما لجبهة البوليساريو.

يود فخامة الرئيس روبرت موغابي أن يستغل هذه الفرصة ليتقدم إليكم ، باسم شعب وحكومة زيمبابوي وباسمي الخاص ، بأحر التهاني القلبية على إثر انتخابكم في نهاية أشغال مؤتمركم التاريخي. لقد كان التصويت أكبر شهادة على ثقة الحكومة والشعب الصحراوي في أهليتكم لقيادة أمتكم وفي الكفاح البطولي من أجل تقرير المصير الذي يستمر تحت قيادتكم. لا أحد يشك في أنكم ستواصلون بكل تصميم العمل الذي بدأتموه، برفقة أخينا العزيز الراحل محمد عبد العزيز وأبطال آخرين، منذ أكثر من أربعين سنة خلت ، وأن هذا العمل لن يتوقف حتى ينال الشعب الصحراوي حريته.

فخامة الرئيس، إن فخامة الرئيس روبرت موغابي يود أن يؤكد لكم دعم زيمبابوي الذي لا يتزعزع للقضية الصحراوية ، وإن بلدنا وحكومتنا لن يهنأ لهما بال حتى ينال إخواننا الصحراويون وأخواتنا الصحراويات استقلالهم وسيادتهم الوطنية. وبهذا الخصوص فإننا سوف نستغل كل فرصة للدفاع عن القضية الصحراوية في كل المنابر الدولية وغيرها ذات الصلة.

وتقبلوا، فخامة الرئيس أسمى آيات التقدير والاحترام.

ريبورت فيليكيزالا مفوكو نائب الرئيس الزيمبابوي  

( واص ) 090/500/100