تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد الطلبة يشارك في البرنامج الصيفي الخاص بالشباب الاشتراكي الأوروبي

نشر في

 سيسيليا (ايطاليا)، 22 يوليو 2016 (واص) - يشارك وفد عن منظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب في برنامج المخيم الصيفي الخاص بالشباب الاشتراكي الأوروبي في نسحته الـثالثة عشرة،  المنظم بمقاطعة سيسيليا الايطالية في الفترة من 19 الى 24 من الشهر الجاري .
و يشارك في هذا المخيم الصيفي أزيد من ألف شاب يمثلون غالبية المنظمات الشبانية و الطلابية و كذا ممثلين لبعض الاحزاب السياسية و المؤسسات التعليمية و الاقتصادية و باحثين في مختلف المجالات العلمية خاصة في أوروبا.
و مكنت مشاركة الوفد الصحراوي من اضطلاع قيادات الشباب الاشتراكي القادم من أوروبا و إفريقيا و الشرق الأوسط على واقع الشعب الصحراوي المكافح من اجل قضيته العادلة التي يقدم في سبيلها الصحراويون يوميا تضحيات قل نظيرها في المناطق المحتلة و بمخيمات اللاجئين الصحراويين و أهمية تناولها كموضوع أساسي في مثل هذه البرامج الشبانية المساهمة في رسم السياسات العامة لغالبية بلدان العالم.
و من المتوقع ان يتناول البرنامج في الأيام المقبلة ازيد من أربعين ورشة حول  مجموعة من المواضيع الهامة و التي من أبرزها الهجرة و انعكاساتها على أوروبا و موضوع اللجوء إضافة الى موضوع البحث عن السلم في مناطق النزاع.
للإشارة ،  فإن تمثيلية جبهة البوليساريو بإيطاليا اتخذت كافة الإجراءات اللازمة من أجل ضمان مشاركة نوعية للوفد الطلابي المشارك . (واص)
090/105.