المجلس البيروفي للتضامن مع الشعب الصحراوي يهنئ رئيس الجمهورية ويؤكد دعمه للصحراويين لاستعادة حقوقهم

ليما(البيرو)، 13-07-2016(واص)- هنأ المجلس البيروفي للتضامن مع الشعب الصحراوي رئيس الجمهورية و الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي ، وذلك في رسالة من إمضاء رئيس المجلس السيد ريكاردو سانتشيث سيرا .، مؤكدا دعمه  للصحراويين من أجل استعادة حقوقهم..

وأكد المجلس على أن مسيرة الرئيس الصحراوي  القتالية و الشخصية المتألقة في خدمة الشعب الصحراوي ، تبشر بحصد المزيد من النجاحات على درب التحرير الوطني .

كما تمنى المجلس البيروفي ان يتحصل الشعب الصحراوي تحت رئاسته على حقه في تقرير المصير و الاستقلال .

وذكر المجلس في رسالته"بانه يتحتم على الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي تحمل هذه المهمة الصعبة ومواصلة المشوار الثوري الكبير للزعيم الراحل الشهيد محمد عبد العزيز" .

كما حيا المجلس البيروفي خطاب الرئيس الصحراوي الجديد في تقوية الجيش الشعبي الصحراوي وتفعيل العمل الدبلوماسي من اجل إيجاد حل للمسأساة التي يعيشها الشعب الصحراوي ، مضيفا "أن الصحراويين يتمتعون بدعم القانون الدولي ويشهد لهم التاريخ بعدالة قضيتهم" .

و استنكر المجلس البيروفي عجز الأمم المتحدة في الحد من انتهاكات حقوق الإنسان و نهب الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية .و استطرد "انه ما دامت الأمم المتحدة لم تعمل بمبادئ وقيم سياستها الخارجية و في علاقاتها الدبلوماسية ، لن يكون هناك عدل و لا سلام في العالم .

و يضيف المجلس البيروفي في رسالته انه " بناءا على كل هذا فإننا نتضامن وندعم القرارات التي يتخذها الشعب الصحراوي ورئيسه من اجل تحرير الصحراء الغربية سلما أو بالقتال . واص

 

090/102