زيمبابوي تؤكد على موقفها الثابت تجاه الشعب الصحراوي

هراري (زيمبابوي)، 28 يونيو 2016 (واص) – أكد نائب وزير الخارجية الزيمبابوي السيد ايدقار مبويمبوي على موقف بلاده الثابت تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ،جاء ذلك خلال استقباله من طرف السفير الصحراوي بزيمبابوي المنتهية مهامه السيد الديش محمد صالح.  

وأعرب الدبلوماسي الزيمبابوي عن تعازي بلده للشعب الصحراوي في المصاب الجلل الذي الم به بعد رحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز، مؤكدا على مواصلة زيمبابوي دعمها للكفاح الذي يخوضه الصحراويون حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

وعبر المسؤول الزيمبابوي عن انشغال حكومته بعدم إحراز أي تقدم في مسار السلام في الصحراء الغربية على أساس تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي بسبب تعنت المملكة المغربية التي تسعى إلى نسف جهود السلام ، متاسفا لوجود بعض الدول داخل مجلس الأمن التي تقف إلى  جانبها وتشجعها على هذا التعنت.

وناشد السيد ايدقار مبويمبوي دول العالم إلى مؤازرة الشعب الصحراوي وتكثيف الجهود لإنهاء معاناته التي طالت أكثر من أربعة عقود من الزمن.

من جانبه السفير الصحراوي اطلع مضيفه على آخر تطورات القضية الصحراوية في ظل حالة الجمود التي يعرفها مخطط التسوية في الصحراء الغربية والتعنت المغربي على الشرعية الدولية. (واص)

090/105.