رئيس الجمهورية يشرف على تدشين مركز جديد لضحايا الحرب و الألغام

الشهيد الحافظ 26 يونيو 2016 (واص)- أشرف اليوم الأحد رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد خطري أدوه، على تدشين مركز جديد لضحايا الحرب والألغام.

 و حضر حفل التدشين الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمر، وزير الداخلية السيد حمة سلامة، وعدد من أعضاء الأمانة الوطنية و الحكومة، حيث وقف الحضور على المرافق و الإمكانيات التي يضمها المركز من شقق إيواء مجهزة بوسائل ضمان الراحة، وهو ما من شأنه المساهمة في التخفيف من معاناة ضحايا الحرب.

وسيكون مركز ضحايا الحرب و الألغام الجديد بديلا لمركز الشهيد الشريف الذي كان يأوي هذه الفئة، حيث سيزود هذا المركز الجديد بقاعة إعداد بدني، كما أن قربه من مستشفى الشهيد بلة احمد زين العسكري سيساهم في تسهيل تقديم الخدمات الصحية للنزلاء.

و أشرفت على تمويل هذا المركز جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بمدينة أشبيلية الاسبانية، حيث عبرت ممثلة الجمعية السيدة شارو إسكوبار "عن سعادتها في المساهمة بأعمال من شأنها التخفيف من معانات اللاجئين لاسيما هذه الفئة التي تستحق كل الاعتناء و ضمان أن تعيش حياة طبيعية".

وتشرف وزارة الدفاع الوطني على تسيير هذا المركز، حيث عبر ممثل وزير الدفاع الوطني و مدير الإمداد العسكري السيد مصطفى سيد البشير، عن أهمية هذا النوع من المرافق و الذي سيكون له الفضل الكبير في التخفيف من معانات ضحايا الحرب. (واص)

130/090