انتخاب الجمهورية الصحراوية نائبا أول لرئيس اللجنة الإفريقية للشباب والرياضة والثقافة

أديس أبابا ( إثيوبيا ) 13 يونيو 2016 (واص) - تم اليوم الاثنين انتخاب الجمهورية الصحراوية نائبا أول لرئيس اللجنة الفنية المتخصصة لشؤون الشباب والرياضة والثقافة التابعة للاتحاد الافريقي ، التي تعقد في أديس أبابا من 13 إلى 17 يونيو الجاري تحت شعار: "تعزيز أخلاق المهنة والتنوع الثقافي باعتبارهما حقوقا أساسية للشعوب الإفريقية".

وقد حازت الجمهورية الصحراوية على عضوية مكتب رئاسة اللجنة المذكورة خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع خبراء الدول الأعضاء حول شؤون الشباب والرياضة والثقافة بعد انتخابها من  قبل دول إقليم شمال إفريقيا لسنتين متتاليتين.

وترأس السيد ودادي السالك الملحق الإعلامي الثقافي بالبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الإفريقي أشغال اليوم الأول من اجتماع خبراء الدول الأعضاء بصفته نائبا أول بعد تعذر الحسم في تحديد البلد الذي يتولى رئاسة اللجنة ممثلا لدول شرق القارة.

للتذكير ، فقد اعتمد الاتحاد الإفريقي منذ عامين إنشاء اللجان الفنية المتخصصة بدلا لمؤتمرات اللجان الوزارية وعددها 14 لجنة ، طبقا للمادة 16 من القانون التاسيسي للاتحاد الإفريقي ، وتترأس الجمهورية الصحراوية من بين هذه اللجان لجنة الشؤون الإنسانية واللاجئين والهجرة كما تمثل إقليم شمال إفريقيا بمكاتب 3 لجان أخرى.

( واص ) 090/201