لجنة الممثلين الدائمين لدول الاتحاد الافريقي تقف دقيقة صمت ترحما على روح الشهيد محمد عبد العزيز.

 

اديس ابابا (اثيوبيا) 11 يونيو 2016. (واص). وقف سفراء الدول الاعضاء بالاتحاد الافريقي دقيقة صمت ترحما على روح الشهيد محمد عبد العزيز رئيس الجمهورية الصحراوية و الامين العام لجبهة البوليساريو، عشية انطلاق اجتماعاتهم التحضيرية لقمة رؤساء الدول و الحكومات القادمة.

 

و ذكَرت رئاسة اجتماع لجنة المندوبين الدائمين بخصال الرئيس محمد عبد العزيز و خسارة فقدانه قبل التوقف ترحما على روحه، بناءا على القرار الذي اصدرته رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة نكوسازانا دلاميني زوما بشأن انطلاق كل اجتماعات هيئات المفوضية بدقيقة صمت ترحما على روح الرئيس محمد عبد العزيز.

 

و صادقت لجنة المندوبين الدائمين في ختام اجتماعها على مسودة اجندات و برامج عمل الدورة 27 لقمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي المتضمنة جدول اعمال الدورة القادمة للجنة المندوبين الدائمين و دورة المجلس التنفيذي و كذا اجندة مؤتمر رؤساء الدول و الحكومات.

 

و يعد هذا الاجتماع الاول من سلسلة اجتماعات تحضيرية لقمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي ال 27 التي من المقرر ان تحتضنها العاصمة الرواندية كيغالي من 10 الى 18 يوليو القادم، و حضره عن الجمهورية الصحراوية السيد بابا الباردي القائم بالاعمال بالسفارة الصحراوية في اديس ابابا.

 

090/201 (واص).