تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ألمانيا تمنح 1 مليون أورو لفائدة اللاجئين الصحراويين

نشر في

الجزائر، 09 يونيو 2016 (واص) - قررت ألمانيا منح مساعدة إنسانية  بقيمة 1 مليون أورو للاجئين الصحراويين لتلبية حاجياتهم من المواد الغذائية و تحسين المنظومة الصحية بمخيمات اللاجئين ،  حسبما أشار إليه بيان لسفارة ألمانيا بالجزائر أمس الأربعاء.
و جاء في بيان تلقته وكالة الأنباء الجزائرية  أن " ألمانيا خصصت 1 مليون أورو لدعم مشاريع برنامج الأغذية العالمي و المحافظة السامية للاجئين". و خلال لقاء مع سفير ألمانيا بالجزائر السيد غوتس لينجنتال أكد ممثل برنامج الأغذية العالمي السيد رومان سيروا أن " هذه المساهمة تأتي في الوقت المناسب حيث كان البرنامج سيضطر إلى تقليص الحصص الغذائية بالنظر إلى الوضع المالي" مضيفا أن هذه " المساهمة الألمانية ستخفف بالتأكيد من معاناة اللاجئين الصحراويين".
و من جهته  أعرب ممثل برنامج الأغذية العالمي بالجزائر عن شكره للحكومة الألمانية مؤكدا أن " اللاجئين الصحراويين بمنطقة تندوف معرضون خصوصا لأخطار صحية لاسيما عقب فيضانات الخريف المنصرم".
كما أوضح يقول أنه " بفضل الدعم الألماني سيكون باستطاعة المحافظة السامية للاجئين تقديم مساعدة أساسية للاجئين".و ستسمح هذه المساعدة الألمانية لبرنامج الأغذية العالمي  ب " شراء 2500 طن من طحين القمح و السكر و البقول من أجل تكملة الحصة الغذائية الأساسية للسكان اللاجئين منذ عدة أسابيع" حسب ذات المصدر.
كما ستساهم هذه المساعدة الألمانية في " إعادة بناء المطابخ المدرسية التي دمرت خلال فيضانات أكتوبر 2015".  و سيسمح الدعم الألماني أيضا للمحافظة السامية للاجئين باتخاذ العديد من الإجراءات الرامية إلى " تحسين المنظومة الصحية بمخيمات اللاجئين" مثل التجهيزات الطبية و علاج الأمراض المزمنة و التحسيس بفيروس السيدا و مكافحة سوء التغذية و إعادة بناء السكنات المتضررة جراء الفيضانات و كذا التزويد بالمياه الشروب. (واص)
090/105