الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تشيد بهبة الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة

بئر لحلو المحررة 05 يونيو 2016 - أشادت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو بهبة الجماهير في المناطق الصحراوية المحتلة التي خرجت للشارع في مختلف المدن معزية في فقدان قائد المسيرة.

وحيت الأمانة الوطنية في بيان لها أمس السبت ، الجماهير التي خلدت الحدث بالخروج إلى الشارع بمختلف المدن ، مؤدية صلاة الغائب على روح الشهيد محمد عبد العزيز على الرغم من القمع البشع ومعبرة عن تشبثها بحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال واستعداداها للاستمرار في انتفاضة الاستقلال المباركة حتى تحقيق النصر.

وجددت الأمانة الوطنية مطالبتها الأمم المتحدة بالتعجيل بتنظيم استفتاء تقرير المصير الذي وقع عليه الطرفان وعودة المينورسو لاستكمال مهمتها في أسرع الآجال طبقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2285 أبريل 2016.

وعبر البيان عن إدانته للعراقيل المغربية المتواصلة التي ما فتئ يختلقها أمام مجهودات المجتمع الدولي الرامية إلى إتمام عملية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في إفريقيا، وتحذر من العواقب الوخيمة والمخاطر الجمة التي قد تترتب عن هذه العراقيل.

 كما جددت الأمانة الوطنية للبوليساريو مطالبتها المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الحكومة المغربية من أجل وقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة والإسراع في إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين.

للإشارة ، فقد كانت الأمانة الوطنية للجبهة قد اجتمعت أمس السبت ببلدة بئر لحلو المحررة ، وأعلنت عن تأسيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للجبهة والمزمع شهر يوليو القادم.

( واص ) 090/100