الأمانة الوطنية تحيي مستوى التجاوب الدولي في مشاطرة الشعب الصحراوي أحزانه في فقدان رئيس الجمهورية

بئر لحلو المحررة 05 يونيو 2016 (واص) - حيث الأمانة الوطنية الحضور الدولي المميز لمراسيم تشيع جنازة رئيس الجمهورية الشهيد محمد عبد العزيز.

وأبرزت الأمانة الوطنية في بيان لها أمس السبت ، أن هذا الحضور تمثل في مشاركة وفود من الكثير من أرجاء المعمورة من ممثلين عن الحكومات والبرلمانات والأحزاب والحركة التضامنية وهيئات المجتمع المدني المختلفة ووسائل الإعلام.

وحيت الأمانة الوطنية في هذا الإطار ، مستوى التجاوب الرفيع من الدولة الجزائرية تحت رئاسة فخامة الرئيس والمجاهد عبد العزيز بوتفليقة منذ الوهلة الأولى ومشاطرته الشعب الصحراوي آلامه وأحزانه ، مسجلة الحضور الكبير عالي المستوى للوفد الذي ترأسه رئيس مجلس الأمة.

وجددت الأمانة الوطنية للجزائر عرفان وشكر الشعب الصحراوي للموقف المبدئي والثابت المؤيد لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال الذي ما فتئت الجزائر وكل قواها الحية تعبر عنه في كل المحافل والمناسبات.

كما ثمنت الأمانة الوطنية عالياً مؤازرة الشعب الموريتاني لشقيقه الشعب الصحراوي في هذه المأساة والتمثيل المعتبر بقيادة وزير الشؤون الدينية والتعليم الأصلي والوفد المرافق له ممثلاً للرئيس الموريتاني فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز.

وفي السياق ذاته ، حيت الأمانة الوطنية التضامن الذي عبر عنه المجتمع الدولي بهذه المناسبة من خلال حضور ممثلي الحكومات والأحزاب والهيئات المختلفة وتلقي عديد برقيات ورسائل التعازي والتي مازالت تتوافد تباعا على رئاسة الجمهورية والأمانة العامة للجبهة، وخصت بالذكر: الأمانة العامة للأمم المتحدة ، رئاسة مفوضية الاتحاد الإفريقي ، الاتحاد الأوروبي ورؤساء دول وحكومات كثيرة.

( واص ) 090/500/100