تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السيد ماء العينين الصديق يقدم زيارة وداع لوزير الخارجية الأنغولي

نشر في

لوانــدا ( أنغولا ) 05 أبريل 2016 (واص) - قدم السيد ماء العينين الصديق زيارة وداع لوزير خارجية أنغولا السيد جورج ريبيلو اتشيكوطي بعد انتهاء مهمته كسفير للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بهذا البلد الصديق.
وخلال اللقاء ، قدم الوزير الأنغولي الذي كان مصحوبا بعدة مستشارين، تعازي شعب وحكومة ورئيس أنغولا ورئيس الحركة الشعبية لتحرير أنغولا ، موجهة إلى الشعب الصحراوي عقب فقدان الرئيس القائد محمد عبد العزيز الذي التحق بجوار ربه.
ولدى تطرقه للمشاركة على رأس وفد من بلده في الذكرى الأربعين لإعلان الدولة الصحراوية ، عبر الوزير الأنغولي عن إعجابه بالقدرات التي يمتلكها الشعب الصحراوي ليس فقط للاستمرار في المقاومة ، ولكن لتحقيق أهدافه في استكمال تحرير وطنه.
وأكد السيد جورج ريبيلو اتشيكوطي ، أن ما عاينه خلال تلك المناسبة من مستوى عال من التنظيم والتجنيد والتصميم الفولاذي للجماهير الصحراوية لتحقيق تطلعاتها النبيلة للحرية والاستقلال، لشاهد على هذا، وذلك رغم المعاناة والتضحيات لأكثر من أربعين سنة ، متطرقا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تقويتها.
للإشارة، فقد فتحت السفارة الصحراوية بهذا البلد سجلا بمقرها أين بدأ المسؤولون الأنغوليون والدبلوماسيون المعتمدون بها يتوافدون عليها لتسجيل تعازيهم للشعب الصحراوي بعد رحيل الرئيس القائد محمد عبد العزيز.
هذا وقد غادر السيد ماء العينين الصديق أمس العاصمة الأنغولية عقب انتهاء مهمته كسفير للجمهورية الصحراوية بهذا البلد ، مودعا في مطارها من طرف مسؤولين من تشريفات الدولة وسفراء الدول الشقيقة.
( واص ) 090/100