الاتحاد العام للعمال يشارك في اشغال الدورة الـ 105 للندوة الدولية للعمل بجنيف

جنيف 29 ماي 2016 (واص)- شارك الامين العام لاتحاد العمال السيد محمد الشيخ محمد لحبيب، في اشغال الدورة الـ 105 للندوة الدولية للعمل، و التي انطلقت صباح اليوم الاحد و ستتواصل الى غاية الـ10 يونيو المقبل بجنيف.

 و شارك في الحدث مئات الوفود الممثلة لمختلف بلدان العالم، حيث تميز اليوم الأول بعقد إجتماعات المنظمات الدولية و القارية المشاركة في الندوة.

و في هذا السياق شارك السيد محمد الشيخ محمد لحبيب، في الإجتماع التحضيري الذي تعقده المنظمات النقابية الأعضاء في منظمة الوحدة النقابية الإفريقية الذي إحتضنه مقر منظمة العمل الدولية، إذ شكلت هذه المشاركة فرصة للقاء بقادة أغلب المنظمات النقابية الإفريقية المشاركون و إطلاعهم بأخر التطورات على صعيد القضية الوطنية.

و خصص إجتماع المنظمات النقابية الإفريقية لتوحيد التصور على مستوى هذه المنظمات بشأن القضايا المعروضة على جدول أعمال دورة الندوة الدولية للعمل ، وكذا الإتفاق بشأن البرامج و الإجتماعات الخاصة بالمنظمة على هامش الدورة.

و في مستهل الإجتماع رحب الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية بقادة المنظمات النقابية الإفريقية الجدد الذين يحضرون هذه الدورة لأول مرة ، كما رحب بالأمين العام للعمال الصحراويين الذي ذكر بكونه مندوبا في الندوة الدولية للعمل بوصفه عضوا في الوفد الممثل لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية المتكون من خمسة أعضاء.

و في سياق الإجتماع المذكور ذكر السيد اتويلي، رئيس إتحاد نقابات جمهورية كينيا و الرئيس الدوري لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية بالمبادئ التي تحكم عمل المنظمة و في مقدمتها حماية كرامة الإنسان و الدفاع عنها و محاربة كل اشكال الظلم و التسلط والإعتراف بحق الشعوب في تقرير مصيرها .

جدير بالذكر أن الندوة الدولية للعمل هي استحقاق سنوي تقيمه منظمة العمل الدولية التي هي إحدى هيئات الأمم المتحدة التي تمثل فيها الدول بما يعرف بالثلاثية ( الحكومة ، أربار العمل ، النقابات ). (واص)

090/110