تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجموعة المشتركة السلام والحرية للشعب الصحراوي لبرلمان كاليثيا تعرب عن انشغالها العميق بالحصار المفروض على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

نشر في

كاليثيا (اسبانيا )، 17ماي2016(واص)- اعربت المجموعة المشتركة السلام والحرية للشعب الصحراوي لبرلمان كاليثيا التي منعتها سلطات الاحتلال المغربي من زيارة مدينة العيون المحتلة للوقوف على وضعية حقوق الإنسان هناك عن انشغالها العميق بالحصار المفروض على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وذلك في رسالة  رسالة استنكار وتنديد بعثت بها الى مجلس الأمن ، الحكومة الاسبانية و البرلمان الأوروبي. 
وتوضح المجموعة في رسالتها " أن الشعب الصحراوي انتظر بتريث مدة 40سنة لكي يكون هناك حلا عادلا لقضيته التي باتت تتطلب ممارسة ضغوطات كبيرة في هذا الصدد من اجل حصد نتائج تضمن حق تقرير مصير الشعب الصحراوي .
كما تطالب المجموعة المشتركة السلام و الحرية للشعب الصحراوي في رسالتها المغرب بإعطاء توضيحات حول الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان حيث يمنع المراقبين الدوليين من دخول المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ومعاينة أوضاع حقوق الإنسان هناك .
وحثت المجموعة أيضا في رسالتها المغرب "بان يبادر فورا في تسهيل عودة كامل أعضاء المينورسو بطريقة تسمح بأداء مهام البعثة كاملة التي اقرها مجلس الأمن الدولي بهدف  تنظيم استفتاء حر ونزيه يضمن تقرير مصير شعب الصحراء الغربية  "، كما تضيف الرسالة أن هذا هو جوهر الاتفاق بين الطرفين الذي أدى الى وقف إطلاق النار وتأسيس بعثة تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)" منذ ازيد من 25سنة . واص
090/102