التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين ينظم ندوة حول اغتيال الشهيد صيكا إبراهيم

اكليميم(جنوب المغرب)، 06ماي 2016(واص)- نظم التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بمدينة كليميم يوم أول أمس الخميس ندوة حول  قضية الشهيد الصحراوي  صيكا إبراهيم شهيد حركة المعطلين الصحراويين الذي فارق الحياة بمستشفى بمدينة اكادير المغربية    نتيجة مضاعفات  التعذيب الذي تعرض له على يد  قوى الاحتلال المغربية  بمخفر الشرطة  بمدينة اكليميم، هذا حسب ما افاد به مصدر حقوقي صحراوي .

وأعلن رفقاء الشهيد صيكا إبراهيم في التنسيق الميداني  للمعطلين الصحراويين عن رفضهم  للرضوخ لتهديدات  أجهزة القمع المغربية و استفزازاتها  و اصرارهم على  كشف حقيقة مقتل رفيقهم  و معاقبة الجناة   عبر  تسليط  الضوء على  قضيته العادلة  و التطرق الى ما تعرفه من مستجدات ودراسة كيفية التعامل معها .

كما تطرقت عائلة الشهيد الصحراوي  صيكا ابراهيم  ، من خلال  مداخلة ابنتها  التي   تحدثت عن جملة من النقاط المهمة لتوضيح الصورة أمام الراي العام المحلي و الدولي  ومن بينها تفنيدها جملة وتفصيلا  للادعاءات المغرضة  التي تفيد برضوخ الأسرة للمغريات  المالية المعروضة عليها  من اجل طي الملف نهائيا   كما  أكدت  العائلة رفضها لنتائج التشريح  الطبي   الأخير  و تشبثها بالدعوة لإجراء تشريح  طبي يسهر عليه أطباء دوليين  مختصين في الطب الشرعي   و إصرارها على المضي  قدما بغية كشف الحقيقة كاملة  حول ملابسات مقتل ابنها  الشهيد صيكا ابراهيم ومعاقبة المتورطين.

وعرفت الندوة التي  سهر على تنظيمها أعضاء التنسيق الميداني  للمعطلين الصحراويين  بمعية أسرة الشهيد و ثلة من المناضلين، عدة مداخلات  قيمة و التي من بين نتائجها النهائية الإعلان  عن  تنظيم  مسيرة  جماهيرية  يوم  السبت على الساعة  الخامسة زوالا  من أمام ساحة البريد بوسط  المدينة المذكورة. واص

090/102